٢٧ ربيع الآخر ١٤٢٩ هـ

للنوم وقت و لو كره الكارهون

إنقطعت عن التدوين خلال الإسبوع الماضي لإنشغالي بالعمل لساعات طويله و هو الأمر الذي لم يترك لي وقتا كافيا لكي اجلس مع نفسي لأخطط أفكاري و ارتبها بشكل مناسب بحيث يمكن أن أضعها في كلمات تكوّن تدوينه تستحق القراءة و لو من باب الفضول

أكتب هذه التدوينه صباح يوم السبت و قد إستيقظت من النوم قبل قليل بعد ان نمت لأكثر من خمسة عشر ساعة، نعم خمسة عشر ساعه فقد وضعت رأسي بعد صلاة الجمعة و لم استيقظ إلا في تمام الساعة الرابعة فجرا، و بالمناسبة فمن يعرفني يعلم أني نوّام من الطراز الفريد، فعندما اقرر ان انام (وخّر عني) فأنا سأنام الـ (نومه اللي هييا)، و بصراحه فأنا أرى أنه من حقي أن أنام كما يحلو لي، أليس كذلك؟؟ ألا يكفي أني اعمل لساعات طويله كل يوم و اتحمل مسؤولياتي بأكمل وجه ، اليس من حقي أن ارتاح كيفما أشاء خصوصا و أني لا اضر أحدا من حولي بهذا النوم العميق، هل من المعقول أن يكون الإنسان نشيطا على الدوام و متحرك على مدار الساعه، اليس من حق المحارب أن يرتاح قليلا( حلوه محارب صح؟؟)، هل التشخير في زمن الأغاني الهابطه أصبح حرام، ام الإنسداح في جيل الفيديو كليب اصبح خلاعه؟؟، بصراحه لن اقبل في أن يصل بي الحال و ان ارى نفسي مثل صاحبنا اللي في الصورة


انصح كل من يقول بأن النوم من عمل الكسالا بأن يذهب ليبلط البحر ، فسأستمر في النوم على مزاجي ما دمت اقوم بعملي على أكمل وجه و ما دمت لا اقصر في حق من له حق عليّ، و سأستمر في الدعوة بكل ما اوتيت من قوة مدافعا عن حقوق النوّامين و مجاهرا بحق الإنسان في أن ينام نوم العوافي، فللعمل وقت و للسياسة وقت و للتهريج وقت و للنوم وقت و لو كره الكارهون

7 comments:

غير معرف يقول...

عمرك شفت أحد ما يعرف ينام أكتر من 7 ساعات متواصله ؟

دي أنا


أكثر مدة نمتها 9 ساعات حتى عشان كنت مسخنه خخخخخخ


ماشاااء الله 15 ساعه


يالله أهو كله بأجره

Unknown يقول...

ماشاء الله عليك
يعنى انت راح تقود حملة النوم الحر
وتكافح اى مشاغب يحاول المساس بالنائمين
او اقلاق راحتهم
ماشاء الله خلاص ابتدى الحملة وانا مؤيدة جداا

انا كمان والله نمت خلال الايام القليلة الماضية كتير

الله معك
ويارب ما تكون مشخر
والا تبقى بتقلق النائمين
التانين

بالتوفيق اخى

غير معرف يقول...

الله يبارك 15 ساعة
أسميك بطل النوم العالمي :)

تصدق انا من كم يوم اشتغلت في المكتب ساعات طويلة بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي
وكان علي أن آتي باكرا في اليوم التالي

لكن في منتصف اليوم التالي لم أستطع المتابعة أكثر
فما كان مني إلا البحث عن مكتب فارغ لآخذ فيه قيلولة لمدة نصف ساعة تعيد إلى نشاطي
لم يعكر صفوها سوى إزعاج أحدهم على الهاتف المتحرك !

غير معرف يقول...

رائد حركة النوم الحر

ههههههههههههههههههههههههههه

ياسر الغسلان يقول...

مشاعل
مسكييييييييييييينه بس 9 ساعات، لازم اعطيك دوره في كيفية النوم و الطرق الحديثه في ترويض أعصاب الخيال و السيطره على ذبذبات المخيخ

عجبني هذا الإسم (رائد حركة النوم الحر) أحس نفسي شخصيه،،، مثل مشيل عون-رئيس(التيار الوطني الحر)و الا مثل المهبول وليد جنبلاط، شكرا على هذا اللقب و الذي أعتز به فهو أقرب الألقاب لقلبي طبعا بعد لقب أحلى واحد و لقب الرهيب :)
تحياتي

نهر الحب
حملة النوم الحر امممممممم؟؟؟ عجبتني الفكره، شكلي بأسس حزب يُعنى بهموم النائمين و المطالبه بضرورة ان يكون لكل مواطن عربي فراش في مكتبه و في سيارته.
تحياتي

عابر سبيل
ذكرتني بأيام الجامعه حيث كنت في كثير من الأحيان اذهب للمحاضرات و انا مواصل فقد كنت أبحث عن اي من القاعات الطارفه و ارقعها نوامه بنت لذينا و اقوم مع صوت الجرس اللي يجيب الصمرقع.
أيااااااااااااام.
شرفني مرورك، مع وافر التحية و التقدير

dreem يقول...

ياسر
مش دايما النوم بيكون للراحة !!

غير معرف يقول...

ماااشاء الله
نوم العوافي والله
انت حطمت الرقم القاسي ماشاء الله عليك

بس ابغى اعرف هي دي الحالة بتجي دايما ولا في حالات استثنائية ؟؟ وكم معدل النوم الطبيعي عندك ؟؟

ابغى اتأكد انا سليمة ولا لا هههههه